4 طرق لحماية المناطق الحساسة في جسم المرأة من الروائح الكريهة

كثير من النساء قد لا تأخذ الاحتياطات الكافية لحماية المناطق الحساسة في الجسم، مثل الأعضاء التناسلية الخارجية، من الالتهابات أو الروائح الكريهة، وتعد فترة الطمث أكثر فترة تعرض المنطقة الحميمة عند النساء للالتهابات، لذلك يتطلب هذا الوقت عناية خاصة، ومن العادات الواجب تجنبها:

1- استخدام الصابون المعطر

يتسبب هذا النوع من المنظفات في حدوث خلل في مستوى الأس الهيدروجيني PH، من ثم لا يفضل استخدام الصابون على الإطلاق في هذه المنطقة، كذلك المناديل المعطرة أو الكولونيا.

2- تجنب الملابس الداخلية الاصطناعية

بعض أنواع من الملابس الداخية تصنع من المخلفات البلاستيكية، ما يشكل خطورة على الجلد خاصة في هذه المنطقة الحساسة، لذلك عليكِ ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن فقط.

3- تنظيف المهبل من الداخل

تظن بعض النساء أن المهبل بحاجة إلى التنظيف من الداخل لإزالة بقايا الحيض أو الإفرازات، لكن الحقيقة أن حتى الماء العادي قد يسبب الالتهابات.

4- اللوفة لتنظيف الجزء الخارجي من المنطقة الحميمة

قد تبالغ بعض النساء في تنظيف المنطقة الحميمة من الخارج، وهو ما يعرضها لخطر الألتهابات، لذلك، لا داعِ لاستخدام لوفة أو اسفنجة، فقط الماء النقي يحافظ على نظافة الجزء الخارجي من الجهاز التناسلي.

وينصح بضرورة تغيير الفوط الصحية كل 3- 4 ساعات، لأن التعرض الطويل لفوط صحية رطبة يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد والالتهابات.