نصائح لخسارة 6 كيلو فى شهر

تعتبر مشكلة السمنة من المشاكل التى تعانى بعض الفتيات، وذلك بسبب إتباع نظام غذائى غير صحى، بالإضافة إلى عدم ممارسة التمارين الرياضية والجلوس لساعات طويلة على المكتب، ولحل هذه المشكلة، يجب إتباع النصائح التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، للتخلص من 6 كيلو جرام خلال شهر، وفقاً لما ذكره موقع "wikihow".

نصائح للتخلص من 6 كيلو خلال شهر:

- أحرصى على تناول الأطعمة التى تحتوى على البروتين الخالي من الدهون في كل وجبة غذائية، والتى تساعد على فقدان الوزن، ويمكن تحقيق ملء ربع طبق من البروتين، سواء مكسرات أو تناول لبن خالى الدسم، بشكل يومى فى كل وجبة خلال اليوم.

- أحرصى على تناول أطعمة تحتوى على سعرات منخفضة، مثل الدواجن الخالية من الجلد، ولحم البقر والمأكولات البحرية، والبقوليات، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والبيض، والفاصوليا، والعدس، والقليل من المكسرات.

- ينصح بتناول أطباق بسيطة من بعض الأطعمة فى منتصف اليوم، مثل طبق بسيط من الفواكه والخضروات، والتى تحتوى على نسبة سعرات حرارية منخفضة، وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.
 

- ينصح بقياس أحجام الوجبات الغذائية خلال اليوم، مثل  تناول 1-2 حصص من الفواكه أو الخضروات لكل وجبة، بالتساوى مع  جزء واحد يساوي أربعة ملاعق كبيرة من اللفت أو السبانخ المطبوخة، مع فاكهة متوسطة واحدة (مثل التفاح أو الكمثرى) .

- يجب السيطرة على الشعور بالجوع من خلال الإفراط فى شرب الماء، عند الشعور بالعطش أو الجوع .

- الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومى، والتى تساعد فى التخلص من السعرات الحرارية، لذلك تحتاج إلى ممارسة تمارين لمدة 30 دقيقة يومياً.

- التحرك بإستمرار، فبدلاً من استخدام المصعد استبدله بالسلالم، وبدلاً من ركوب السيارة لمسافة قريبة، سير بالشارع.