فريق الترجي يقدم تظلما ضد قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم

أعلن نادي الترجي الرياضي التونسي، بدأ التحرك رسميا ضد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بإعادة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الفريق التونسي والوداد البيضاوي، وذلك بعد أن تسلم، الأربعاء، مضمون القرار رسميا. 

وحسب مصادر محلية، فإن الترجي التونسي، يعمل على تجهيز ملف التظلم الذي سيتقدم به لدى محكمة التحكيم الرياضي بمدينة لوزان السويسرية، لاعتراضه على قرار الكاف بسحب اللقب منه، وإعادة مواجهة الإياب.  

واستعان الترجي، حسب ما أوردته "العين" الإماراتية، اليوم الأربعاء، بخبراء قانون من تونس وخارجها، على أمل الحفاظ على لقبه الذي توج به منذ قرابة الأسبوع. 

ويتعين على "شيخ الأندية التونسية" تقديم شكوى لمحكمة التحكيم الرياضي خلال 10 أيام، وإلا سيكون قرار الكاف باتا، ويصبح بالتالي مجبرا على إعادة المباراة أمام الوداد البيضاوي. 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر الأربعاء في اجتماع عقده في باريس إعادة إجراء مباراة الإياب بين الترجي والوداد على أرض محايدة بعد نهاية كأس أمم أفريقيا المقرر إجراؤها في مصر من 21 يونيو لغاية 19 يوليوز.

وتوقفت المباراة، والتي أقيمت في 31 ماي في تونس، لنحو ساعة ونصف بعد أن احتج الفريق المغربي على استحالة اللجوء إلى تقنية التحكيم بالفيديو "فار" بعد رفض هدف سجله في مرمى مضيفه. وانسحب الوداد من أرض الملعب ليعلن الحكم الغامبي باكاري غاساما نهاية المباراة وفوز الترجي باللقب.