صحيفة فرنسية: وحيد هاليلوزيتش مرشح لخلافة رونار

أوردت صحيفة فرنسية أن المدرب وحيد هاليلوزيتش الفرنسي من أصل بوصني والبالغ من العمر 67 سنة مرشح لتدريب المنتخب الوطني الأول خلفا لهيرفي رونار.

وذكرت صحيفة “ويست فرانس ” أن مدرب نانت الحالي بات من المرشحين لتعويض رونار خاصة بعد الإقصاء المر أمام بنين مبرزة أن الجامعة الملكية ربطت الاتصال بالمدرب البوسني في ماي الماضي قبل شهر من انطلاق كاس افريقيا .

وسبق للمدرب الفرنسي قيادة منتخبات عديدة من بينها الجزائر التي تأهل رفقتها الى كأس العالم 2014ومنتخب اليابان وكوت ديفوار ناهيك عن تدريب فرق كثيرة من بينها الرجاء الرياضي وترابزون سبور التركي واتحاد جدة السعودي ودينامو زغرب الكرواتي وباريس سان جيرمان ورين وليل بفرنسا ‘.

 وبحسب مصادر متطابقة فان مسيرة رونار مع المنتخب شارفت على الانتهاء بعد ما توصل بعروض من السعودية والامارات.

 

وكان المدرب رونار الذي تولى قيادة الأسود منذ سنة 2016 قد لمح إلى إمكانية رحيله عن المنتخب المغربي، في تصريح صحفي عقب نهاية المباراة، بالقول: “أتحمل المسؤولية كاملة في هزيمة منتخب أسود الأطلس اليوم أمام بنين والخروج من المسابقة”، وتابع “أنا في المغرب منذ 3 أعوام ونصف العام، وسنتخذ القرار المناسب حينما أعود للمغرب”.

وتجدر الإشارة إلى أن عقد رونار مع الجامعة الملكية يمتد إلى غاية 2022، بعدما جدد عقده السابق لأربع سنوات، عقب قيادته للمنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.