سقوط جرحى مغاربة في قصف بطرابلس

أفادت القنصلية العامة للمملكة بتونس، اليوم الخميس، أن ستة مواطنين مغاربة أصيبوا على إثر القصف الذي طال، ليلة الثلاثاء، مركز الهجرة غير النظامية بتاجرواء، على بعد 11 كيلومترا شرق طرابلس، اثنان منهم جروحهم متفاوتة الخطورة، فيما أصيب الأربعة الباقون بجروح طفيفة، ويتلقون جميعا العلاجات اللازمة في المستشفى.

وأوضح بلاغ للقنصلية العامة للمملكة، حول آخر مستجدات القصف الذي طال مركز الهجرة غير النظامية بتاجرواء، أنه "لم تثبت أية وفاة من ضمن المواطنين المغاربة في هذا الحادث"، مشيرا إلى أنه "يتواصل إلى حينه التأكد من هويات وجنسيات الجثث التي تم استخراجها".

وأضافت القنصلية العامة للمملكة أن 18 مواطنا مغربيا كانوا بالمركز المتعرض للقصف جوّا، مشيرة إلى أنها توصلت إلى هذه المعلومات من خلال اتصالاتها المباشرة مع كافة المتدخلين الليبيين في عين المكان.

وأشار البلاغ إلى أنه، موازاة مع المواكبة الميدانية، تم وضع خليتي أزمة، كما أعلن عنه من قبل، بكل من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وبالقنصلية العامة للمملكة بتونس، ويمكن التواصل معهما على بيانات الاتصال التالية: - وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي: 00212613500678 - القنصلية العامة للمملكة المغربية بتونس: الهاتف 0021698765801 / البريد الالكتروني consmartun.sociales@gmail.com.