تفاصيل المواجهة بين سعيدة شرف والهاكر أمام القاضي

دخلت قضية ما بات يعرف بـ”حساب حمزة مون بيبي” المتخصص في التشهير بالفنانين والمشاهير وابتزازهم، مرحلة أخرى حاسمة تمثلت في وقوف الفنانة سعيدة شرف، اليوم الثلاثاء، بين يدي قاضي التحقيق بالغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش.

الفنانة المذكورة، حضرت بصفتها مطالبة بالحق المدني بعد دخول الملف الذي يتابع فيه “الهاكر” على خلفية هذه القضية، مرحلة المناقشة وهي تتساءل عن السبب الرئيسي وراء قرصنة حسابها وعن تزامن الانتقادات التي تلقتها من طرف المتهم مع التشهير بها على الحساب.

ونقلت مرض ابنها وتأزم حالته بسبب ما حدث لها، كما وقفت عند التشهير بها على الحساب المذكور، مشيرة إلى أنّها تعرضت للإساءة وهي تسرد وقائع بعينها، كما أثارت الانتباه إلى وقوعها في فخ الوعيد والتهديد.

وتأتي هذه التطورات في هذا الملف بعد أن رفعت هذه الفنانة في فترة سابقة، شكاية مباشرة في حق “الهاكر” تتهمه فيها بقرصنة حسابها، قبل أن تسلك المسطرة القانونية في حق من أساؤوا إليها وقاموا بالتشهير بها على حساب “حمزة مون بيبي”.

ويذكر أن صك الاتهام في حق “الهاكر”، سليل مدينة أكادير، تضمّن مجموعة من التهم، تتعلق بالمشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة نظام المعالجة الآلية للمعطيات وإحداث خلل فيه وتوزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير .

وكشفت الفنانة سعيدة شرف خلال مثولها صباح اليوم الثلاثاء أمام هيئة الحكم الماسكة بملف "حمزة مون بيبي"، أن علاقتها بـ"الهاكر" المدعو أسامة-ج بدأت أواخر سنة 2018 عندما تمت قرصنة حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، حيث تعرفت عليه عن طريق سيدة تدعى حنان وتقطن بمدينة العيون والتي اقترحت على مسير صفحات الفنانة سعيدة شرف على مواقع التواصل الاجتماعي، (اقترحت) عليه طلب مساعدة أسامة من أجل استرجاع حساب "إنستغرام" المقرصن.

وأوضحت الفنانة أن ذلك هو ما تم فعلا، حيث دفعت للهاكر ما بين 3000 و4000 درهم، بينما أكد المتهم أمام القاضي أنه لم يتقاضى سوى 2000 درهم وتسلمها بواسطة شيك.

وتابعت الفنانة، أن أسامة تمكن من استرجاع حسابها الشخصي بالأنستغرام في ظرف 3 أيام، مضيفة أن الهجوم عليها في حسابات "حمزة مون بيبي" سيبدأ بعد حفل خطبتها في مارس 2019، موضحة أن سبب هذه الهجمة هو عدم دعوتها للفنانة دنيا بطمة، لتبدأ حملة تشهير سيكون ميدانها حسابات "حمزة مون بيبي".

وجددت الفنانة سعيدة شرف اتهامها للهاكر الماثل أمام القضاء في حالة اعتقال بالتنسيق مع الحساب المذكور ومساعدته في حملة التشهير التي طالتها، مستعينا في ذلك بالمعطيات الشخصية التي زودته بها خلال عملية استرجاع حسابها على موقع "إنستغرام".