بنشماش في فاس بحثا عن الشرعية والباميون في الرباط يجهزون امينا جديدا

يترأس الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش، اليوم الأحد، اجتماع المكتب الفيدرالي للحزب بأحد فنادق فاس، لاستمرار هكيلة الحزب.

ووفق بلاغ للبام، فقد وضع الحزب على جدول أعماله تقييم مجريات وتداعيات اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر، والتداول بشأن الوضعية التنظيمية للحزب على مستوى الجهات، وأخيرا متابعة تنفيذ برنامج إعادة هيكلة وتفعيل منتديات الحزب.

وفي نفس اليوم يعقد أعضاء المكتب الفيدرالي أو تيار المستقبل لقاء في بأحد فنادق العاصمة الرباط، للتحضير للمؤتمر الوطني الرابع للحزب والحسم في مصير القائد الذي يخلف الأمين العام الحالي حكيم بنشماش على رأس التراكتور.

هذه الخطوة يقودها، عبد اللطيف وهبي وفاطمة الزهراء المنصوري ومحمد الحموتي، أو تيار المستقبل، و “المنقلبين على الشرعية” في نظر الأمين العام الحالي للحزب بنشماش.

فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب “الأصالة والمعاصرة” ستبعث بدعوات لأعضاء برلمان “التراكتور” من أجل الحضور في اللقاء الاستثنائي الذي سيحدد تاريخ المؤتمر.

ومن شأن نتائج الاجتماعين أن يعمقا الخلافات والانقسام في حزب “التراكتور” ما بين تيار الشرعية الذي يمثله بنشماش الأمين العام الحالي، وتيار عبد اللطيف وهبي وفاطمة الزهراء المنصوري.