البنين تفوز على المغرب وتنهي مشواره مع كاس افريقيا

فاز منتخب بنين، مساء اليوم، بركلات الجزاء (4-2)، على نظيره المغربي، برسم ثمن نهاية كأس إفريقيا للأمم "مصر 2019".

وانتهى الوقت الأصلي والشوطان الإضافيان بالتعادل 1-1.

سجل منتخب بنين هدف التقدم في الدقيقة 53 عبر أديليهو، بينما سجل هدف المنتخب المغربي النصيري في الدقيقة 76، وأضاع زياش ركلة جزاء في الدقيقة 94.

وسيواجه منتخب "سناجب بنين" في دور ربع النهاية الفائز من مباراة السنغال وأوغندا التي ستنطلق بعد قليل.

وسجل منتخب البنين في الدقيقة 53 عن طريق اللاعب موس اديلهو، فيما عدل النتيجة اللاعب يوسف النصيري في الدقيقة 74 بعد تمريرة من مبارك بوصوفة، قبل أن يضيع اللاعب حكيم زياش ضربة جزاء في آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل.

وكانت أولى المحاولات للمنتخب المغربي في الدقيقة الخامسة عن طريق المهاجم يوسف النصيري لم تكلل بالنحاح، فيما ذهبت تسديدة اللاعب حيكم زياش محايدة لمرمى منتخب البنين.

وفي حدود الدقيقة 28 فشل المنتخب المغربي في ترجمة فرصة سانحة إلى هدف، فيما ذهبت تسديدة حكيم زياش بعيدا عن المرمى في الدقيقة 35، كما أضاع اللاعب بلهندة فرصة أخرى في الدقيقة 43.

وفي الدقيقة 51 أضاع اللاعب يونس بلهندة فرصة، وأضاف اللاعب سفيان بوفال رأسية في الدقيقة 60 عقب دخوله مكان اللاعب يونس بلهندة، فيما تصدى حارس مرمى البينين لكرة ثابتة نفذها مبارك بوصوفة في الدقيقة 88.

وفي الأشواط الإضافية، أضاع المنتخب المغربي عدة فرص سانحة للتسجيل، ولم تتغير النتيجة رغم طرد الحكم للاعب من المنتخب البنيني في الدقيقة 97.

ويتواصل غياب المهدي بنعطية عن التشكيلة الرسمية للمرة الثانية على التوالي، بعدما غاب عن مبارة المغرب وجنوب إفريقيا برسم الجولة الثالثة من دور مجموعات أمم إفريقيا لكرة القدم.

المنتخب الوطني دخل المباراة بكل من ياسين بونو، اشرف حكيمي، مانويل مروان داكوسطا، غانم سايس، حكيم زياش، كريم الأحمدي، يونس بلهندة مبارك، بوصوفة، نور الدين امرابط، نبيل درار، يوسف النصيري.

فيما دخل المنتخب البنيني بكل من لولبي فرانك، عبدو خالد، اوليفير جاسك، جوردان سليمان، ميشيل فرانك، ايمانويل فيليب، ويلفريد اديلو، سيبيو سوكو، ستيفان، سيبو ماما، جوديل هارولد.