اعتقال “شخص أغبالو” الذي هاجم أسرة بالرصاص بعد مطاردة هوليودية

أفلحت مصالح الدرك الملكي في إقليم أزيلال، صباح اليوم الخميس، في اعتقال المتهم الرئيسي في جريمة القتل المروعة التي راح ضحيتها رجل في عقده الخامس على يد عصابة مدجّجة بالأسلحة، بعدما أصابوه بطلقة نارية من بندقية ولاذوا بالفرار في منطقة “أغبالو”، في الإقليم ذاته.

وقد أسفرت المطاردات الأمنية “الهوليودية” التي باشرتها مصالح الدرك الملكي في الإقليم، عن محاصرة المجرم الرئيسي في الحادث الخطير والقبض عليه، بعدما استعانت مصالح الدرك الملكي القضائي في أزيلال، بتعاون مع عناصر الدرك الملكي في أفورار، بطائرة “هيلكوبتر” وكلاب مدربة وعناصر أمنية إضافية وتعزيزات.

وبدأت فصول هذه الجريمة حين كان الهالك، الذي كان يعمل جزارا، على متن سيارة رفقة ستة من أفراد أسرته، متوجهين من بني ملال إلى أزيلال، ليعترض سبيلَهم خمسة أشخاص ملثمين ومدججين بالأسلحة الأبيضاء من أجل السرقة. وخلال عراك المجرمين مع أفراد الأسرة أصيب أحد أفرادها بطلق ناري من بندقية صيد، ليلوذ الجناة بعد ذلك بالفرار.

وقالت مصادر إن أسرة الضحية اتصلت بسيارة الإسعاف. كما حلت بمكان الواقعة عناصر الدرك الملكي، التي أوقفت أحد أفراد العصابة في الحال. وجرى وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، بينما نقل المصاب إلى المستشفى، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

وقد باشرت الجهات المختصّة تحرّياتها من أجل القبض على باقي المتورّطين في الجريمة.